اخبار لبنان ??سياسة

هبة بقيمة مليون دولار للطلاب اللبنانيين المتعثرين في الخارج

اجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب ووزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي وتم الاعلان عن هبة بقيمة مليون دولار مخصصة للطلاب اللبنانيين المتعثرين في الخارج.

اثر اللقاء أعلن الوزير بو حبيب:” قدمت إدارة حصر التبغ والتنباك “الريجي” هبة بقيمة مليون دولار للطلاب اللبنانيين المتعثرين في الخارج. صدر مرسوم قبول مبلغ 800 الف دولار للمرحلة الاولى، وتولت وزارة الخارجية والمغتربين، ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وضع آلية شفافة وواضحة لاختيار ملفات الطلاب الأكثر حاجة، وبعد تلقي الطلبات على مدى 15 يوما تمت الموافقة على توزيع مبلغ 800 الف دولار على 890 طالبا، استوفوا الشروط الموضوعة. وسيحصل كل طالب بالتساوي، بعد تحويل المبالغ الى السفارات اللبنانية في الخارج على مبلغ قدره 898 دولارا عن طريق البعثات الديبلوماسيية التي يتبع لها الطلاب، ونتوقع صدور مرسوم قبول باقي الهبة قريبا”.

واعلن الوزير بو حبيب “ان من حاز على المنحة استوفى الشروط الموضوعة وان اللجنة التي نظرت في الطلبات مؤلفة من ثلاثة أعضاء هم : منير عانوتي من وزارة الخارجية، ايلي بيطار من وزارة التربية والدكتور ايلي مخايل من الجامعة اللبنانية.

زر الذهاب إلى الأعلى