متفرقات

لماذا تختلف اسعار التذاكر بين شركات الطيران؟! 

لماذا تختلف اسعار التذاكر بين شركات الطيران؟!

لرحلة نفس المسافة ونفس المكان المقصود ونفس مكان الانطلاق ونفس طراز الطائرة..

تعطي شركات الطيران منخفضة التكلفة الأولوية لأسعار التذاكر المنخفضة ، والتي يمكنهم تحملها بسبب التكلفة الدنيا لراحة الركاب. ونتيجة لذلك ، أصبح السفر الجوي أرخص بعدة مرات ، وفي الآونة الأخيرة ، أصبح هذا التحول في التركيز من الراحة إلى القدرة على تحمل التكاليف أكثر شيوعًا.

 ما الذي يسمح لشركات الطيران بتخفيض السعر كثيرًا؟

 أولاً ، لا يتم تضمين خدمات إضافية في سعر التذكرة : لا الطعام ولا الأمتعة ولا اختيار المقاعد عند الشراء.

المقاعد لا تتكئ ، والمسافة بينها أقل من المعتاد ، بحيث يمكنك ملء الجزء الداخلي بشكل أكثر.

حجم الأمتعة المحمولة محدود للغاية من حيث الحجم والوزن.

  تسعى شركات الطيران جاهدة لضمان أن تقضي الطائرات أقل وقت ممكن على الأرض وأكبر قدر ممكن في الجو .

يمكن تحقيق ذلك من خلال تقليل كمية الأمتعة: وبالتالي ، لن يقل وزن الطائرة فحسب ، بل سيتم أيضًا تقليل وقت تحميل مقصورة الأمتعة.

غالبًا ما تكون الرحلات الجوية قصيرة وبدون توقف حتى لا تضيع وقتًا ثمينًا عليها.

  تساعد المقاعد غير القابلة للإمالة بدون جيوب المضيفات على إنهاء تنظيف المقصورة بشكل أسرع. نعم ، غالبًا ما يكونون هم الذين يقومون بالتنظيف بعد الركاب – يتم تضمين تنوع الموظفين أيضًا في نموذج الأعمال لشركات الطيران منخفضة التكلفة ، مما يقلل من سعر التذكرة.

 ثالثًا ، يمكن حل مشكلة تعطل الطائرات في المطار عن طريق اختيار مسار بديل : سيقلل استخدام المطار الثانوي من انعكاس رحلة طيران اقتصادية من ساعة إلى ما متوسطه 25 دقيقة.

 يتم تضمين ضرائب المطار في أي تذكرة – وفي المطارات البديلة ستكون أقل بكثير من تلك الموجودة في الأكبر والأكثر ازدحامًا.

 هناك فارق بسيط آخر يؤثر بشكل غير مباشر على سياسة التسعير الخاصة بشركة الطيران – هو تكوين الأسطول . تستخدم شركات الطيران منخفضة التكلفة ، كلما أمكن ذلك ، طائرات من نفس الطراز – حيث تكون الخدمة القياسية أرخص.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن متوسط ​​عمر الطائرة في شركات الطيران منخفضة التكلفة أقل بكثير من متوسط ​​عمر الطائرات الأخرى: 4-8 سنوات بدلاً من 13 سنه.

واتضح أن شراء طائرات جديدة ، والتي ستؤتي ثمارها سريعًا مع الاستخدام النشط ، أرخص من توفير صيانة باهظة الثمن للطائرات القديمة.

ايضا :يؤثر على التسعيرة الخط الجوي.

يمكن أن تكون الرحلات الجوية فوق أوروبا وبعض البلدان الأخرى مثلا أرخص من الرحلات عبر روسيا ، حتى لو كان وقت الرحلة هو نفسه: يحدث هذا لأن سعر البقاء في المجال الجوي فوق روسيا اغلى وهكذا ، على سبيل المثال ، كندا ، أعلى بكثير من البلدان الأخرى.

 حتى الآن ، يتحدث كل شيء لصالح الرحلات ذات الميزانية المحدودة ، ولكن لها أيضًا عيوبًا خطيرة : لا تضمن شركات الطيران منخفضة التكلفة الاتصال ، وإذا كان الطريق لا يزال مع عمليات النقل ، فعندئذٍ إذا تأخرت الرحلة الأولى ، فمن الممكن تمامًا عدم القيام بالرحلة الثانية. بالإضافة إلى ذلك ، التذاكر غير قابلة للاسترداد ، ويجب التفكير بعناية في وقت الشراء (الأمثل – من 45 إلى 80 يومًا قبل المغادرة).

اختر الوقت المناسب لشراء تذكرة ، وقم بتسجيل الوصول مقدمًا للرحلة ولا تتناول العشاء على متن الطائرة ، فإن الرحلة التي تكلف عدة مرات أرخص لن تكون أسوأ من نظيرتها الكلاسيكية.

زر الذهاب إلى الأعلى