خاص لبنان والعالممن هنا وهناك

قوات “فيغا الشرير” ستُهاجم الأرض مجدداً.. مسلسل كرتون “جريندايزر” عائد!

قوات “فيغا الشرير” ستُهاجم الأرض مجدداً.. مسلسل كرتون “جريندايزر” عائد! 

جاء في “عربي بوست”

من منّا لا يتذكر سلسلة الخيال العلمي كرتون جريندايزر التي انطلقت في العام 1975 ولاقت نجاحاً هائلاً بالوطن العربي؟ اليوم وبعد 49 عاماً من توقفها في الحلقة الـ74 تعود للأطفال ولكن بحُلة جديدة.

ووفقاً لما ذكرته شبكة أخبار الجزيرة، فإن المشروع أعلنته شركة “مانغا” للإنتاج بالتعاون مع شركة “ديناميك بلاننغ” اليابانيّة المالكة لحقوق “جريندايزر”، من أجل استكمال المسلسل قريباً.

ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لشركة مانغا، فإنها ستتيح الفرصة للجمهور والمواهب العربية والعالمية من أجل تصميم مركبة آلية مستوحاة من المركبات الفضائية المعادية المعروفة بـ”اليوفو” من عالم جريندايزر مع إمكانية استخدامها في المشروع الجديد، وذلك من خلال مسابقة عالمية ستقوم بإطلاقها قريباً.

وأضافت الشركة أن الفائزين الثلاثة في المسابقة سيحصلون على جوائز نقدية.

مسلسل كرتون جريندايزر

“جريندايزر” هو مسلسل كرتون تلفزيوني أنتج بواسطة أستوديو توي أنيميشن الشهير في اليابان، وقد تم عرضه لأول مرة في سنة 1975 وتضمن 74 حلقة.

 

واكتسب كرتون جريندايزر شعبية واسعة في العالم العربي، حيث صنف كواحد من أشهر المسلسلات الكرتونية التي تمت دبلجتها إلى العربية، وقد تمت الدبلجة بين عامي 1978 و1979، وبدأ عرضه على التلفزيونات العربية في مطلع الثمانينيات من القرن الماضي.

 

تقوم فكرة كرتون جريندايزر الذي غنى شارة مقدمته ونهايته الراحل سامي كلارك، على الصراع الأزلي القائم بين الخير والشر.

 

وتدور قصة المسلسل حول زعيم فضائي شرير يسكن داخل مركبة فضائية ويهدف إلى السيطرة على كواكب الكون، ويستخدم القائد الشرير المدعو فيغا الكبير مجموعة من الرجال الآليين لمساعدته على غزو الكواكب.

 

وفي أحد الأيام يقرر فيغا الكبير غزو كوكب فليد المسالم وينجح في ذلك، لكن دايسكي أمير كوكب فليد ينجح في الهرب من الشرير فيغا بواسطة “جريندايزر”، وهو رجل آلي تم صنعه وتطويره على كوكب فليد المشهور بالتقدم العلمي.

 

يقود دايسكي، جريندايزر نحو الفضاء الخارجي هرباً من فيغا الشرير قبل أن يسقط بعد أيام من السفر على كوكب الأرض.

 

عندما يخطط الشرير فيغا لغزو الأرض ويفاجأ عند وصوله بوجود جريندايزر هناك، حيث ينضم العديد من الأبطال إلى جانب دايسكي لمساندته في الحرب ضد الشرير فيغا، ويتمكن أمير كوكب فليد ورفاقه في النهاية من القضاء على الشرير فيغا، ثم يغادر هو وأخته كوكب الأرض للعودة إلى موطنهم الأصلي كوكب فليد.

زر الذهاب إلى الأعلى