تغذية

أخصائية التغذية أوليفيا هيدلوند تحذر النساء: “لا تشربن القهوة على معدة فارغة” 

أخصائية التغذية أوليفيا هيدلوند تحذر النساء: “لا تشربن القهوة على معدة فارغة” 

حذرت  أخصائية التغذية، أوليفيا هيدلوند، النساء من شرب  القهوة على معدة فارغة، موضحة أن تلك العادة ‏المنتشرة في الصباح تسبب حالة إجهاد شديد، بالإضافة إلى إزعاج هرموني.‏

وقالت  عبر فيديو متداول لها على منصة “تيك توك” : “إذا كنت تشربين القهوة على معدة فارغة، فتوقفي عما تفعلينه لأنك تعبثين بهرموناتك”، وفقا لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

وأوضحت هيدلوند أن “القهوة ليست حمضية فقط، لذلك فهي صعبة على معدتنا في الصباح، ولكنها تتسبب حرفيا في أن تُدخل أجسامنا في استجابة للتوتر، وتطلق الكورتيزول، وتضعنا في حالة من العصبية”.

ووفقا لإختصاصية التغذية، فإن “تلك الاهتزازات والهزات التي يعاني منها الناس هي استجابة للتوتر عند شرب القهوة على معدة خاوية”.

تنصح خبيرة التغذية بتناول علكات الجيلاتين، والبيض، ومنتجات الألبان النيئة، والتوت، أو بعض الفاكهة، قبل شرب أول فنجان قهوة في اليوم.

كما تنصح  بمزج 4 أونصات من عصير البرتقال و4 أونصات من عصير الصبار أو ماء جوز الهند والماء وكريم جوز الهند وملح البحر، واستبدال القهوة ببديل مختلف، والتمشية بعد تناول كل وجبة، وكذلك ممارسة التدريبات منخفضة الشدة، مثل المشي واليوغا الساخنة ورفع الأثقال، وتناول الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم، مثل الفاكهة، في غضون ساعة واحدة من الاستيقاظ من أجل موازنة الهرمونات لدى النساء

زر الذهاب إلى الأعلى