اخبار الطقسمتفرقات

تحذير لعدم خسارة ألواح الطاقة الشمسية.. طقس عاصف وثلوج هذه تفاصيله

تحذير لعدم خسارة ألواح الطاقة الشمسية.. طقس عاصف وثلوج هذه تفاصيله

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجياً اعتباراً من بعد ظهر اليوم السبت بمنخفض جوي متمركز حالياً فوق اليونان والذي يقترب نحو قبرص ويكون قوي الفعالية حيث يحمل معه أمطار غزيرة وعنيفة أحياناً اعتباراً من فجر يوم الأحد مع اشتداد بسرعة الرياح وتدني ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ١٩٠٠ متر ليل الأحد ويستمر حتى مساء يوم الاثنين حيث ينحسر ويستقر الطقس تدريجيًا اعتباراً من فجر الثلاثاء.
ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني: بين ١٧ و٢٥ في بيروت ، بين ١٣ و ٢٣ في طرابلس، بين ٨ و ٢٠ في زحلة.

تحذير: نحذر من اقتلاع الاشجار و اللوحات الاعلانية و ألواح الطاقة الشمسية و ارتفاع موج البحر ليتجاوز الثلاثة امتار مع انجراف التربة نتيجة السيول واشتداد سرعة الرياح اعتباراً من فجر الاحد.

الطقس المتوقع في لبنان:
السبت:
غائم جزئيًاً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، يتحول تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر الى غائم ويتكون ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتدَ غزارتها أحياناً اعتباراً من المساء وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل سرعتها الى ال ٦٥ كم/س خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر كما نحذر من تساقط حبات البرد وتشكّل السيول على الطرقات وانجراف التربة خلال الليل.

الأحد:
غائم اجمالاً مع انخفاض ملحوظ وحاد بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً، تتساقط أمطار تكون غزيرة وعنيفة أحياناً حيث تتحول الى سيول جارفة على الطرقات وتكون مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات البرد، تشتدَ سرعة الرياح حيث تلامس ال ٨٥ كم/س خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود ال ٣ أمتار كما نحذر من تتطاير اللوحات الاعلانية والواح الطاقة الشمسية ، تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٣٠٠ متر خلال النهار ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ال ١٩٠٠ متر خاصة في المناطق الشمالية.
الإثنين:
غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية و الداخلية وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات ، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية مع تساقط لحبات البرد ويبقى التحذير من تشكل السيول على الطرقات كما تكون الرياح شديدة أحياناً وتلامس سرعتها ال ٨٠ كم/س خاصة شمال البلاد حيث يرتفع معها موج البحرلحدود ال ٣ أمتار، تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع ١٨٠٠ متر وما فوق، تخف حدة الأمطار بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات وتنحسر تدريجياً خلال الليل.
الثلاثاء:
غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب على المرتفعات كما. تنشط الرياح أحياناً ،يتساقط الرذاذ بشكل متفرق فجراً خاصة في المناطق الشمالية والجبلية، يستقر الطقس خلال النهار. ويتحول الى قليل الغيوم، كما يتوقع تكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ٢٠٠٠ متر خلال الليل.
الرياح السطحية: جنوبية غربية ، سرعتها بين ١٥ و ٣٥ كم/س، تشتدَ ليلاً لتلامس ال ٦٥ كم/س.
الانقشاع: متوسط على الساحل ، يسوء احياناً على المرتفعات بسبب تكوّن الضباب وغزارة الامطار خلال الليل.
الرطوبة النسبية على الساحل:
بين ٦٥ و ٨٥ %

حال البحر: مائج.
حرارة سطح الماء: ٢٥°م.
الضغط الجوي: ١٠١٤ HPA
أي ما يعادل: ٧٦١ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:١١
ساعة غروب الشمس: ١٦:٣٤

 

اقرأ أيضا

حدث في هذا اليوم 18 تشرين الثاني

زر الذهاب إلى الأعلى