سياحة

بالصورة: طرابلس تعلن عن انطلاق احتفالاتها كعاصمة للثقافة العربية لعام 2024

بالصورة: طرابلس تعلن عن انطلاق احتفالاتها كعاصمة للثقافة العربية لعام 2024

 

تحت رعاية معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، وبالتعاون مع منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحادة. تطلق المصمّمة السيدة لينا جودي مجموعتها الثانية من الحلى التراثية المستوحاة من آثار مدينة طرابلس وشعار إعلانها مدينةً للثقافة العربية.

يأتي هذا الحدث ضمن إطار الاحتفالات بإعلان طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024، ويعقد في معرض رشيد كرامي الدوليّ يوم الجمعة 28 حزيران 2024، الساعة الخامسة والنصف مساءً.

في هذا الحدث المميز، ستوقّع السيدة لينا جودي كتابها الثاني “أسطورتي ٢ – طرابلس الفيحاء”. تخليدًا لتراث المدينة العريق وامتداد حضاراتها التاريخية. وبهذه المناسبة، قالت السيدة جودي: “استلهمتُ أعمالي من عبق طرابلس التاريخي.

حيث تعتبر المدينة بوتقةً تنصهر فيها حضارات متعددة، وتراثًا يعكس أصالة وجمال لبنان. إنني متحمسة وسعيدة وفخورة بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي الكبير، الذي يبرز جمال مدينتنا طرابلس ويسلط الضوء على إبداع أبنائها.”

كما ستشارك في الحفل المهندسة والفنانة هنا عاشور التي ستعرض منحوتة “أرزة لبنان” ولوحات تعكس إرث طرابلس بيد وطنية مبدعة وخلاقة. وستساهم مغنيّة الأوبرا العالمية تارا معلوف بمقطوعات فنية من أدائها، مما يضفي على الحدث طابعًا فنيًا راقيًا.

ويتخلل الحفل كلمات لمعالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، والأديبة ميراي شحادة، والمصمّمة لينا جودي. كما سيتم عرض فيديو “أرزة لبنان” وفيديو “الحب عن بعد” و”أيقونة زويا” بتقنية الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع المخرج ومصمم الرؤية البصرية مصطفى البرقاوي (Lighthouse VFX).

تدير الحفل وتقدمه الكاتبة مهى جعفر، ليكون هذا الحدث انطلاقة مميزة للاحتفال بعاصمة الثقافة العربية، حيث يجتمع الإبداع اللبناني في أمسية تخلد تراث طرابلس وتبرز مواهب أبنائها.

بالصورة: طرابلس تعلن عن انطلاق احتفالاتها كعاصمة للثقافة العربية لعام 2024

إقرأ أيضا ً

الملف الرئاسي يتصدر… وطاولة واحدة تجمع رؤساء الطوائف في بكركي

زر الذهاب إلى الأعلى