خاص لبنان والعالممن القارىء

روزابيل هيكل: “إلى أعزائي المغتربين… رسالة من القلب الى القلب!

خاص موقع "لبنان والعالم"

يوم بعد يوم ، يقترب اللبنانيون ، المقيمين و المغتربين، من الاستحقاق الابرز، الاستحقاق الاكبر الذي راهن عليه “الجميع” و بالأخص منذ بداية ثورة السابع عشر من تشرين الاول عام ۲٠۱٩ كونه “المُخلّص”بالنسبة لهم، العملية الوحيدة التي تسمح  باستئصال ورم الفساد من البلاد و تغيير الواقع الحالي المرير برُّمته. نعم، انها الانتخابات النيابية، انها العملية التي تطال المواطن اللبناني المقيم و المغترب في آنٍ معاً.

الانتخابات مشاركة في القرار،المحاسبة والمساءلة!

أولاً، عن الانتخابات بشكل عام، فهي الوسيلة الوحيدة ،بحسب الدستور، التي تنبثق السلطة بواسطتها من الشعب. اذاً، هي أداة فعّالة للتغيير و للمشاركة فيها اهميّة كبرى، كونها تسمح للمواطن بالتعبير عن ارادته في اختيار من يمارس عنه السلطة و هي في النتيجة، حق من حقوقه و من الضروري ان يشارك فيها لأن نتائجها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمصيره و مصير الوطن و المشاركة فيها هي مشاركة في القرار، المحاسبة و المساءلة.

انتخابات المغتربين : فعاليّة كبيرة على عملية التغيير!

كوننا “نتحدث” عن أهميّة المشاركة لجميع المواطنين في العملية الانتخابيّة، لا بد من التنويه ايضاً الى أهميّة مشاركة المغتربين في هذه العمليّة أيضاً بالرّغم من عدم وجودهم بشكل فعلي في ربوع الوطن. فكون المغترب يتشارك مع المقيم الوطنية و الهوية اللبنانية و بالنتيجة الانتماء الوطني عينه، فيحق له و يجب عليه المشاركة كالمواطن المقيم في عملية صنع القرار و اختيار الأشخاص المناسبين لتولي “القيادة” في البلاد.و كل ما حصل سابقاً في الجلسات النيابية من محاولات الاطاحة بانتخابات المغتربين يثبت مدى اهمية اجراء هذه العملية كون الجميع يعلم جيداً ، مدى فعاليّة أصوات الللبنانيين المغتربين على عملية التغيير التي يريدها  الشعب اللبناني .

أسرعوا الى التسجيل قبل فوات الاوان!

و من هنا نؤكد على اهمية التسجيل للتمكن من الاقتراع و خوض الاستحقاق المصيري الذي ينتظرنا. الوقت قصير نعم و هو ما يمكن أن يحول دون تسجيل العدد الادنى المطلوب لكل مركز انتخابي . فاذاً هيّا يا أعزائي، أسرعوا الى التسجيل قبل فوات الاوان!

هذا كل ما عليكم فعله!

العملية بسيطة هنا! كل ما انتم بحاجة اليه هو: جواز سفر لبناني او بطاقة الهوية أو حتى اخراج قيد (منتهي الصلاحية للتسجيل فقط لا الاقتراع)، اثبات عن مكان الاقامة بالاضافة الى اتمامكم سن الحادية و العشرين من العمر. كل ما عليكم فعله هو زيارة الرابط الموجود أدناه و ملئ المعلومات المطلوبة ثم انتظار بريد الكتروني و تتبع الرابط موجود داخله و اكمال عملية ملئ المعلومات الخاصة بكم ، ارسال طلبكم و أخيراً انتظار الموافقة التي ستصدر عن الجهة المعنية.

انتم جزء من لبنان، الانتخابات حق لكم، مارسوا هذا الحق و كونوا جزءاً لا يتجزأ من عملية التغيير! سارعوا الى التسجيل قبل ال۲٠ من تشرين الثاني لتتمكنوا من الاقتراع في الانتخابات !

للمزيد من المعلومات اضغطوا على الرابط الموجود أدناه:

https://www.uniteddiasporalb.com/elections

زر الذهاب إلى الأعلى