اقتصادمحلي

“كفى مزايدات وشحن النفوس”…طليس ل”أصحاب العيون السود”: أين أهين الناس؟

أشار رئيس اتحادات ونقابات القطاع النقل البري بسام طليس في مؤتمراً صحافياً عقد بعد ظعر اليوم في مقر الاتحاد العمالي العام الى ان “التحرك شمل كسروان والجنوب وعاليه والجبل والبقاع والشمال وهو كاف لتأكيد وحدة القطاع وتماسكه في ظل قيادة واحدة. فمهما حاولت بعض الاقلام والشاشات والايادي تشويهه فالواقع يدحض كل الشكوك والافتراءات”، ولفت الى ان “تحرك اليوم هو الابرز ديموقراطيا وتجلى في عملية تنفيذه في كل المناطق”.

ونوه طليس ايضاً ب”التزام السائقين واتحاداتهم ونقاباتهم بالدعوة الى التحرك وعدم العمل، بحيث بلغت النسبة 98 في المئة”، وقال: “هذا الالتزام ان دل على شيء فهو يدل على ان قطاع النقل البري موجوع، ولعل هذا التحرك يخرجهم من الواقع المرير الذي يمرون به نتيجة الضائقة الاقتصادية والمعيشية الصعبة”.

واضاف: “لاصحاب العيون السود، اين اهين الناس وعلى اي موقع؟ كفى مزايدات وشحن النفوس، 53 الف عائلة تعتاش من هذا القطاع وهم لبنانيون من كل فئات الشعب، وما حصل اليوم هو رسالة اولى من كل السائقين حيث شل البلد في مختلف المناطق”.

واعلن طليس عن “اجتماع عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر الاثنين في 17 كانون الثاني لاعلان مقررات اتحادات ونقابات قطاع النقل البري”، شاكرا القوى الامنية “التي واكبت تحرك اليوم”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى