اخبار لبنان ??الصحف اللبنانية

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأربعاء ٣٠ آذار ٢٠٢٢

“النهـــــار”

يقول أحد المقرّبين من مرجع رئاسي، إنه خلال أيام معدودة يحسم الاستحقاق الانتخابي إمّا تأجيلاً لأيلول لجملة اعتبارات تقنيّة وسواها، وإمّا ستحصل في موعدها

وزعت بعض الأحزاب موفديها الى دول الاغتراب، من نواب وقياديين للتجييش وتلقي الدعم، بعدما قام ممثّلوهم في أكثر من دولة بترتيب لقاءات مع محازبيهم ومناصريهم.

صدر مرسوم بإلغاء مكتب السياحة في باريس التابع لوزارة السياحة اللبنانية

ألغت وزارة الداخلية مراكز اقتراع اللبنانيين المقيمين في دولة أوكرانيا بسبب الحرب القائمة بالمرسوم الرقم 8954.

“نداء الوطــن”

تردّد ان هناك توافقاً حصل على رفع سن التقاعد الى 68 عاماً مما يؤجل الكثير من الاستحقاقات على المالية العامة. ولا يستبعد ان يطرح القرار في الحكومة قريباً.

إعراب الوزيرة ندى البستاني ‏ عن «التأسف لغياب معظم المدعوين عن مناظرة الكهربا برغم حرصنا انو تكون مباشرة ومنقولة عوسائل الاعلام…» اعتبر بمثابة تهرّب من المواجهة التي كان مدير عام المناقصات الدكتور جان العلية أكد المشاركة فيها.

فسرت جهات متابعة سحب النائب السابق سليم كرم ترشيحه بأنه نتيجة إدراكه صعوبة فوزه وسألت عن الإتجاه الذي يمكن أن تذهب إليه الأصوات المؤيدة له في دائرة زغرتا وعن المرشح الذي يمكن أن يحل محله في لائحة المرده.

“الجمهوريـــة”

يرفض بعض مكاتب الصيرفة استلام فئة المئة دولار القديمة من المواطنين مع العلم أن السفارة الأميركية أصدرت بيانًا تتعرف فيه بصلاحيتها.

أكدت دوائر معنية بملف النزوح السوري أن عدد الولادات بين النازحين منذ بدء النزوح بلغ ١٥٠ ألفًا.

أبلغ سفير دولة كبرى المسؤولين أن بلاده مع إجراء الإنتخابات في موعدها مهما كانت نتائجها.

“اللـــــــــواء”

تمرّ العلاقة بين مرجعين بفتور، كاد يطيح بالحكومة أكثر من مرّة، لولا التدخلات الضامنة لعملية التأليف منذ أيلول الماضي!

كشف خبير نفطي أن الشركات والمحطات تتبادل الأدوار، ليس فقط لزيادة أسعار المحروقات، بل لجني أرباح طائلة في «الوقت الميت»..

ما زالت الخلافات بين طرفين، لديهما تفاهمات انتخابية، تعيق الاتفاق على توجُّه موحَّد لإنقاذ مؤسسة وطنية تعليمية من المخاطر التي تواجهها..

زر الذهاب إلى الأعلى