علوم وتكنولوجيا

“ميتا” ستُلغي هذه الميزة في منتصف ديسمبر

“ميتا” ستُلغي هذه الميزة في منتصف ديسمبر

ستقوم شركة “ميتا” قريباً بإزالة الميزة التي تتيح للمستخدمين الدردشة مع أصدقاء منصّة “فايسبوك” على منصّة “إنستغرام”، اعتباراً من منتصف الشهر الجاري كانون الأول (ديسمبر).

وستلجأ الشركة إلى فصل التكامل بين الأنظمة الأساسية لمنصّاتها، الذي أضافته في عام 2020. ولم تقدّم سبباً للقيام بذلك، ولكن كما يتوقع موقع “9to5Google”، فإنّ تجنّب العواقب التنظيمية في الاتحاد الأوروبي يبدو كدافع منطقي لخطوة “ميتا”.

وكشفت “ميتا”، أنّه بمجرد حلول “منتصف كانون الأول/ديسمبر 2023”. لن يتمكن المستخدمون بعد الآن من بدء محادثات أو. مكالمات جديدة مع أصدقاء “فايسبوك” من على منصّة “إنستغرام”.

وإذا كانت لدى المستخدمين أي محادثات موجودة من حسابات “فايسبوك” على “إنستغرام”، فسوف تصبح للقراءة فقط. بالإضافة إلى ذلك، لن تتمكن حسابات “فايسبوك” بعد الآن من رؤية حالة نشاطك أو عرض إيصالات القراءة.

لقد صمّم الاتحاد الأوروبي قانون الأسواق الرقمية (DMA)، والذي تمّ إقراره في عام 2022، كرادع ضدّ أصحاب المنصّات من. اكتساب القوة الاحتكارية (أو أي شيء قريب منها).

وإذا تجاوزت شركة ما حدّ الإيرادات، واعتبرت المفوضية الأوروبية أنّ المنصّة مهيمنة بشكل مفرط، فيمكنها فرض عقوبة قصوى تبلغ 10 في المئة من إجمالي مبيعاتها العالمية. وربما لهذا، رأت “ميتا” أنّ ميزة المراسلة عبر “فايسبوك” و”إنستغرام” لا تستحق المخاطرة.

اقرأ أيضا

شركة ميتا تطلق تطبيق “ثريدز” منافسًا لـ”تويتر”

زر الذهاب إلى الأعلى