أخبارالعالم ?

بالتفاصيل… قطر تُنشئ “أكبر مدينة أيتام في العالم”!

بالتفاصيل… قطر تُنشئ “أكبر مدينة أيتام في العالم”!

تطلق قطر الخيرية، ولمدة ثلاثة أيام “تحدي ليلة 27″، في إطار حملتها الرمضانية “ويؤثرون”، والتي تعد أكبر حدث جمع تبرعات على “يوتيوب”، من أجل جمع مبلغ 50 مليون ريال، لبناء أكبر مدينة أيتام في العالم (مدينة الحياة للأيتام).

وبالتزامن مع دخول العشر الأواخر من رمضان، وجهت قطر الخيرية دعوة لكل أهل الخير في قطر من أجل دعم أكبر مدينة أيتام في العالم لتوفير بيئة تعليمية مثالية للأيتام ومعيشة آمنة ومناسبة لهم مع توفير كامل متطلباتهم المعيشية.

وتعتبر مدينة “الحياة للأيتام”، مدينة سكنية تعليمية للأيتام سيتم إنشاؤها في إسطنبول في تركيا من قبل قطر الخيرية، وتوفر التعليم الأساسي لـ 2000 طالب من الأيتام بينهم 1200 يتيم مقيم في المدينة من مختلف دول العالم، فضلا عن 800 يتيم غير مقيم يستفيدون من خدماتها التعليمية والصحية المتنوعة.

وتهدف المدينة إلى توفير بيئة تعليمية واجتماعية تعنى برعاية الأيتام بشكل خاص وتسهم في تقديم الدعم اللازم لهم من أجل توفير الخدمات الأساسية خاصة التعليم، تساعد على التعلم في ظروف جيدة، وتوفير خدمات تساعد على تنمية قدرات ومواهب الشباب واليافعين، وتخريج جيل متعلم ومثقف يعي ظروف بلده ويسهم في حل قضايا بلده في المستقبل.

كما تساهم المدينة في تعلم الأيتام مع بعضهم البعض، وتعريفهم بأقرانهم من الدول الأخرى والتعرف على الأزمات المختلفة في كل دولة، إضافة إلى توفير الخدمات الاجتماعية والترفيهية الأساسية ضمن المدينة.

وتضم المدينة، التي تبلغ مساحتها أكثر من 88 ألف متر مربع، 22 مكونا رئيسيا منها مدرسة، ومساكن للطلاب وصالة للطعام ومباني للورش والتدريب وملاعب وصالات رياضية مغلقة ومفتوحة ومسبحا ومسجدا وحديقة، بالإضافة إلى مساحات خضراء ومبان للإدارة والضيوف والاستقبال وقاعة كبيرة للاجتماعات.

زر الذهاب إلى الأعلى