متفرقات

إنجاز لبناني جديد في معرض أوروبا للاختراع 2024

إنجاز لبناني جديد في معرض أوروبا للاختراع 2024 

 

حقّق اختراع لبناني مبتكر نجاحاً باهراً في معرض أوروبا للاختراع “Euroinvent 2024” الذي جرى بين 6 و8 حزيران 2024 في رومانيا.

حيث حصد ميدالية ذهبية. هذا الحدث الدولي البارز شهد مشاركة واسعة من مخترعين ومبتكرين من مختلف أنحاء العالم، تنافسوا على تقديم أفضل الحلول والابتكارات التقنية.

وفاز الفريق اللبناني من المدرسة اللبنانية في كنشاسا ويضم المشرف الأستاذ ماهر عثمان، والطلاب حسين الحسيني، زينب عباس، أحمد نصر الله، مهدي حطيط، ومحمد حطيط.، بالميدالية عن مشروعه G-F Energy الذي يهدف إلى تحويل النفايات البلاستيكية إلى بترول، والنفايات الغذائية إلى غاز حيوي.

حصل هذا الإنجاز ضمن استراتيجية الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث للمشاركة في المعارض الدولية بهدف تثمين الابتكار وتوجيهه نحو التطبيقات العملية.

وذلك بالإضافة لبرامجها السنوية: مباراة العلوم ومعرض بيروت الدولي للابتكار BIIS والذي ستجري نسخته الرابعة في العاشر من تشرين الأول 10-10-2024.

ومن المقرر أن تشارك الهيئة في معارض دولية أخرى، منها معرض كندا في آب 2024 ومعرض ألمانيا في أواخر تشرين الأول 2024. مما يفتح المجال أمام المخترعين اللبنانيين لمزيد من التقدير الدولي والتعاون مع جهات ومؤسسات علمية وتقنية عالمية

إقرأ أيضاً

بعد أن شهد أول مكالمة بتقنية 2G عام 1991 رئيس nokia يجري أول اتصال بتقنية غير مسبوقة

زر الذهاب إلى الأعلى