اخبار الطقسمتفرقات

منخفض جوي جديد “على الطريق”…لبنان يُوّدع 2021 بالبرق والرعد!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب مرتفعة من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، وتكوّن الجليد على الطرقات الجبلية على ارتفاع 1600 متر وما فوق، خلال ساعات الصباح الأولى، تتكاثف الغيوم ليلاً وتهطل أمطار خفيفة متفرقة خصوصاً في المناطق الجبلية والشمالية.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس شتوي مستقر وبارد نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، يتقلب محلياً ليل الثلاثاء حتى ظهر الاربعاء، ثم نتأثر تدريجاً اعتباراً من مساء يوم الخميس بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان يؤدي الى طقس ممطر. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر  كانون الأوّل ما بين 13 و21 درجة مئوية).

– الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: صافٍ إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة على الساحل، ويبقى التحذير من تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية على ارتفاع 1400 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، وتكون الجليد على الطرقات الجبلية على ارتفاع 1600 متر وما فوق، خلال ساعات الصباح الأولى، تتكاثف الغيوم ليلا وتهطل أمطار خفيفة متفرقة خصوصاً في المناطق الجبلية والشمالية.

الأربعاء: غائم جزئيًّا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، مع امطار الخفيفة خلال الفترة الصباحية خصوصاً في المناطق الجبلية، ويحذر من تكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية خلال الليل اعتبارا من ارتفاع 1500 متر وما فوق.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، يتحول تدريجاً خلال الليل الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة، ومن المتوقع أن تشتد خلال ليل الخميس/الجمعة مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.

– الحرارة على الساحل من 8 الى 19 درجة، فوق الجبال من 3 الى 12 درجة، في الداخل من 2 الى 14 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و25 كلم/س.
– الانقشاع: جيد على الساحل، متوسط أحيانا على الجبال بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و60%.
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 20 درجة.
– الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس:6,42.
– ساعة غروب الشمس: 16,37.

زر الذهاب إلى الأعلى