اخبار لبنان ??سياسة

عقيص:كلام جعجع لا يستحق هذا الرد العنيف ودعوة الرئيس عون الى الحوار تأخرت!!

اعتبر عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص أن “كلام سمير جعجع لا يستحق كل هذا الرد العنيف  من الأمين العام لتيار “المستقبل” احمد الحريري ولا يجب ان يفهم كذلك” لافتاً الى انه “عندما يرشح تيار “المستقبل” مسيحيين لا نقول له روح العب بالملعب السني ولا نُخوّن المرشحين ولا افهم مغزى الزعل في حديثه”.

واضاف عقيص في حديث مع قناة “الجديد” ان “كل اللبنانيين يسألون سعد الحريري اذا “قرر يترشح” عن برنامج تيار “المستقبل” في السنوات المقبلة” مشيراً الى اعترافهم بحيثيات سعد الحريري وبالحريرية السياسية والاعتدال السني الناتج عنها قائلاً اننا “سنكون سعداء بعودة الرئيس الحريري الى لبنان”.

وعن امكانية حصول تحالف انتخابي مع تيار “المستقبل” قال عقيص أنه “نحن لا نبيع مواقف سياسية في سبيل حاصل انتخابي ولا نريد ان يحصل معنا كما حصل مع غيرنا من الكتل النيابية “وبلشو يهرهرو نوابن بعد الانتخابات ” جازماً أن “الهدف والطموح اليوم هو تحقيق أكبر كتلة مسيحية في المجلس النيابي”.

وعن تصنيف السعودية ل”الحزب” كتنظيماً ارهابياً, قال عقيص أنه لا يحرض على تصنيف ح\ز\ب ا\ل\ل\ه تنظيماً ارهابياً ولا يعارضه مضيفاً “كان لنا في لبنان شرف مقاومة اسرائيل وطردها عام 2000 لكن بعد ذلك خليني عيش”.

وعن الدولة اللامركزية قال عقيص ان “رئيس الجمهورية هو من يلاقي القوات بهذا الطرح وليس العكس وطرحنا ليس فقط اللامركزية الموسعة بل الموسعة والمعززة إنمائياً ومالياً وإدارياً”.

وعن دعوة رئيس الجمهورية ميشال عون الى الحوار الوطني اعتبر عقيص ان هذه الدعوة تأخرت ولا فائدة منها حالياً و”الحوار يجب ان يتم تحت قبة البرلمان وان كان هذا المشهد الفولكلوري يطمئن الناس فليكن لكننا لن نشارك. وأضاف ان “الرئيس عون دعا الى طاولة حوار وبعد كم يوم طلع صهرو وهاجم كل اعضاء هذه الطاولة” متساءلاً  “ما المغزى منها”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى