علوم وتكنولوجيامتفرقات

غوغل وتويتر وفيسبوك مهددون بغرامات الاتحاد الأوروبي

سيتعين على غوغل، فايسبوك، و تويتر وشركات التكنولوجيا الأخرى اتخاذ تدابير لمواجهة التزييف العميق والحسابات المزيفة على منصاتهم أو المخاطرة بغرامات باهظة بموجب مدونة ممارسات الاتحاد الأوروبي المحدثة ، قال الأمر يوم الاثنين.

قال الأشخاص إن المفوضية الأوروبية ستنشر مدونة الممارسات المحدثة بشأن المعلومات المضللة يوم الخميس كجزء من حملتها ضد الأخبار الكاذبة.

تم تقديم الكود الطوعي في عام 2018 ، وسيصبح الآن مخططًا للتنظيم المشترك ، مع تقاسم المسؤولية بين المنظمين والموقعين على الكود.

قال الأشخاص إن الكود المحدث سيوضح المزيد من الأمثلة على السلوك المتلاعب مثل التزييف العميق والحسابات المزيفة التي سيتعين على الموقعين معالجتها.

التزييف العميق عبارة عن عمليات تزوير واقعية للغاية تم إنشاؤها بواسطة تقنيات الكمبيوتر التي أثارت الإنذار في جميع أنحاء العالم على وجه الخصوص عند استخدامها في سياق سياسي.

كما سيتم ربط الكود بقواعد الاتحاد الأوروبي الصارمة الجديدة المعروفة باسم قانون الخدمات الرقمية الذي وافق عليه الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة في وقت سابق من هذا العام والذي يحتوي على قسم خاص بمكافحة المعلومات المضللة.

في الواقع ، هذا يعني أن الشركات التي تفشل في الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون يمكن أن تواجه غرامات تصل إلى 6٪ من مبيعاتها العالمية ، كما قال الناس.

“من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى الحرب الروسية على أوكرانيا ، على مدى السنوات الماضية ، سمحت شبكات التواصل الاجتماعي المعروفة بنشر المعلومات المضللة واستراتيجيات زعزعة الاستقرار دون قيود – حتى جني الأموال منها. لا يمكن أن تظل المعلومات المضللة مصدر دخل” ، رئيس الصناعة في الاتحاد الأوروبي وقال تييري بريتون ، الذي يقود حملة الاتحاد الأوروبي على المعلومات المضللة ، لرويترز في بيان.

وقال “أفضل ترياق هو قطع تمويلها بطريقة واضحة. يجب ألا تتلقى المنصات يورو واحدًا بعد الآن من نشر معلومات مضللة. تعد الشيطنة حجر الزاوية في مدونة الممارسات ضد التضليل”.

المصدر: رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى