اسلوب حياة

5 وصفات طبيعية لطرد الذباب من المنزل نهائياً

5 وصفات طبيعية لطرد الذباب من المنزل نهائياً

هل تواجهون غزو الذباب في المنزل؟ هل تعلمون أن هناك طرقاً سهلة وطبيعية لطرد الذباب من المنزل؟

عوضاً عن إبادة هذه الحشرات باستخدام المبيدات الكيميائية التي تقتلها، وحفاظاً على صحتكم أيضاً، دعونا نحاول طرد هذا الذباب بطريقة طبيعية.

1. الخل الأبيض

ننصحك في البداية بتنظيف منزلك جيداً. في هذا السياق، يجب أن تعلمي أن الخل يتمتع بميزة مزدوجة لتنظيف النوافذ: فهو ينظف النوافذ جيداً ويطرد الذباب.

رائحته تزعج الذباب كثيراً. لذا، لِمَ لا تقومين أيضاً بتنظيف سطح العمل الخاص بك في المطبخ بالخل الأبيض؟

2. البصل

يأتي البصل في المرتبة الثانية بعد الثوم من ناحية طرد الذباب.. إنه حليف قيم لطرد الذباب من منزلك. يمكنكِ تقطيعه إلى نصفين أو إلى شرائح ووضعها على خزاناتك أو على عتبات النوافذ.

يمكنك أيضًا غليه بالماء: قومي بغلي البصل في القليل من الماء. ثم صَفيه. ثم ضعي الماء المستخلص في كوب ووزعيه في الأماكن الاإتراتيجية. كما يمكنك أيضاً فركه على قضبان كراسي الحديقة لإبعاد الحشرات غير المرغوب فيها. مع وصفة جداتنا هذه لطرد الذباب من المنزل سوف تتمكنين من طرده بشكل طبيعي.

3. الظلام

إنها حقيقة: الضوء يجذب الذباب، وله المفعول نفسه على العديد من الحشرات الأخرى. إذا كان لديكِ ذباب داخل غرفة النوم مساءً، قومي بإطفاء الأضواء. واحصلي على نتائج عكسية عبر إشعال نور في غرفة بعيدة عن غرفتك. واحرصي على ترك الباب مفتوحاً، سيتجه الذباب بشكل مباشر نحو مصدر الضوء. وستتمكنون من النوم بسلام.

4. مصيدة الذباب

إذا كان إبعاد الذباب لا يكفي بالنسبة إليكِ، وكنتِ تبحثين عن حلٍ جذري، بإمكانكِ صنع مصيدة ذباب ببساطة بواسطة زجاجة ماء بلاستيكية فارغة.

اقطعي الزجاجة في قياس ما يوازي ثلث ارتفاعها تحت العنق. ضعي بعض العصير أو الماء والعسل في قاع الزجاجة. ثم قومي بقلب الجزء المقطوع ووصعه فوق باقي الزجاجة لبناء قمع. ألصقي الجزئين ببعضهما. سيدخل الذباب الذي سيجذبه السكر إلى الزجاجة، لكنه لن يتمكن من الخروج.

5. الشرائط اللاصقة

هناك حل جذري آخر، الشريط اللاصق الشهير المضاد للذباب. ليست وسيلة جمالية من حيث المظهر لكنها فعالة جداً. فكرة هذه الطريقة بسيطة، تستقر الذبابة على الشريط اللاصق وتبقى عالقةً. ومن ثم يأتي باقي الذباب للإنضمام إليها. حتى أن بإمكانكِ وضع ذبابة ميتة على أحد الشرائط اللاصقة التي تعلقينها في المنزل. وذلك لتشجيع باقي الذباب على الإستقرار عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى